بارزاني من واشنطن: سيكون لنا موقفاً آخر مع بغداد إذا استمرت بتهميشنا

بغداد/ رجح مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، قيام إدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بزيادة المساعدات المقدمة لكردستان، فيما هدد بـ"موقف آخر" اذا استمرت بغداد بتهميش قوات البيشمركة.

ونقلت شبكة "رووداو" الإعلامية، عن بارزاني الذي يزور واشنطن حالياً، قوله "لقد جئنا لكي نقدم شكرنا لهذه الإدارة الحالية، لما قدمته من دعم ومساعدات للشعب الكردي وخصوصا لقوات البيشمركة، فقد وقفوا معنا في الحرب ضد داعش".

وأضاف "كذلك جئنا لكي نتعرف على الإدارة الجديدة وهل ستستمر بتقديم هذا الدعم، فنحن ننتظر المزيد من هذا الدعم لقوات البيشمركة لكي نواصل وبشكل اقوى الدفاع عن إقليم كردستان"؟

وتابع بارزاني "لقد تحدثنا مع عدد كبير من المستشارين في الإدارة الاميركية الجديدة، الذين سيكون لهم دور مهم حينما تبدأ مهام هذه الإدارة، وقد شعرنا بأنهم جميعاً يدعمون الكرد، واكدوا لنا بأن دعمهم سيستمر للشعب الكردستاني ولقوات البيشمركة، وقد تكون هناك مساعدات اضافية ايضا".

وبشأن الخلافات الأخيرة حول موازنة البيشمركة، قال بارزاني "إذا استمرت بغداد بتهميش دور إقليم كردستان وقوات البيشمركة، فمن المؤكد سيكون لنا موقف آخر".

 
 

اضافة التعليق

Top