نائب عن النصر: أزمة الكهرباء "مفتعلة" لتأجيل الانتخابات

زوراء/ بغداد

وصف النائب عن ائتلاف النصر فلاح عبد الكريم، السبت (3 تموز 2021) أزمة الكهرباء، بأنها أزمة مفتعلة يراد منها إسقاط الحكومة الحالية وتأجيل الانتخابات، مستغرباً من تعرض أبراج الطاقة في مناطق آمنة، للتفجير مؤخراً.

وقال عبد الكريم في تصريح، إن "ما يتعرض له العراق ومنظومة الكهرباء بشكل خاص يراد منه الضغط او المؤامرة على الحكومة الحالية لإسقاطها وافشالها وتأجيل الانتخابات البرلمانية".

وبين ان "الشعب لا يجب ان يكون ورقة ضغط على الحكومة والوزارة"، مبينا ان "سقوط الابراج وضربها والاستهداف بالطائرات المسيرة ورائه ايدي خفية تريد افشال الحكومة الحالية واسقاطها".

ولفت عبد الكريم، إلى أن "أزمة الكهرباء حصلت بين يوم وليلة وبصورة مفاجئة وبسرعة كبيرة وهنالك ابراج في مناطق مؤمنة بدأت تتعرض للتفجير"، مبينا ان "الموضوع مفتعل تماما".

واكد أن "أزمة أخرى هي البنزين نشاهدها في الشارع العراقي مع ارتفاع درجات الحرارة"، مشيراً إلى أن "بعض السياسيين يختارون الطرق غير الشرعية للمنافسة والضغط على الحكومة".

يذكر ان مشكلة فنية أصابت الشبكة الوطنية ادت الى انفصال جميع محطات التوليد في المنطقة الجنوبية وبقية محافظات العراق، أدت إلى اندلاع احتجاجات في مناطق بواسط وديالى، والبصرة، وذي قار، وميسان.

وكان وزير الكهرباء ماجد حنتوش، قد قدم استقالته من منصبه هذا الأسبوع بعد تصاعد الاحتجاجات على تردي واقع الكهرباء.

 

 
 

اضافة التعليق

Top