بالاسماء والارقام.. ثروة العائلة "البارزانية" في بنوك اوربا

بغداد/ كشفت مؤسسة صحفية بلجيكية، اليوم الثلاثاء، عن امتلاك "العائلة البارزانية" الحاكمة في اقليم كردستان، مبالغ ضخمة تجاوزت مئات المليارات من الدولارات.

ونقلت وكالة "سديم" للصحافة "Brussels-Bruxelles" البلجيكية، عن مصادرها قولهم، إن "نحو 600 مليار دولار، هي مبالغ تمتلكها العائلة البارزانية.. جميع هذه الأموال مودعة في البنوك الأوربية وخصوصا في سويسرا".

وفصلت الوكالة المبلغ المذكور اعلاه، وما يملكه كل فرد من العائلة الحاكمة في الاقليم، بالقول، إن "ثروة مسعود بارزاني بلغت 372 مليار دولار وثروة أبن أخيه نيجرفان بارزاني بلغت 115 مليار دولار وثروة أبنه مسرور بارزاني 54 مليار دولار".

وتابعت، "كما أن 59 مليار دولار من ثروة العائلة البارزانية تتوزع على كل من، منسور مسعود بارزاني (وثروته 21 مليار دولار)، ویسي مسعود بارزاني (ثروته بلغت 18 مليار دولار)، ومخسي مسعود بارزاني (ثروته بلغت 11 مليار دولار)، ومصطفى (بابۆ) مسعود بارزاني (وثروته هو الاخر بلغت 9 مليار دولار)".

وانتخب مسعود مصطفى بارزاني في (12 حزيران 2005) كأول رئيس لإقليم كردستان من قبل المجلس الوطني الكردستاني العراقي.

وفي الانتخابات التي جرت في إقليم كردستان يوم (25/7/2009)، حصل بارزاني على نسبة (70%) من أصوات الناخبين، وبذلك انتُخب للمرة الثانية رئيسا للإقليم، الا ان المرة الثالثة لم تجري الانتخابات وبهذا عد بارزاني رئيسا غير شرعي للإقليم.

 
 

اضافة التعليق

Top