مصر تتسلم أول غواصة حديثة من ألمانيا

بغداد/.. اعلن الجيش المصري، اليوم الاثنين، أنه تسلم أول غواصة حديثة من ألمانيا من الطراز (209/1400) وذلك في وقت تواجه فيه هي ومنطقة الشرق الأوسط تحديات أمنية كبيرة.

وقال الجيش في بيان، إن "الفريق اسامة منير ربيع قائد القوات البحرية رفع العلم المصري على الغواصة التي تم بناؤها في ترسانة شركة تيسن كروب بمدينة كيبل الألمانية إيذانا بدخولها الخدمة في القوات المسلحة المصرية".

وتابع أن "ربيع قام بتدشين الغواصة الثانية من نفس الطراز وذلك ضمن عدة غواصات مخطط انضمامها للخدمة بالقوات البحرية طبقا لبرنامج زمني محدد يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط البحريتين المصرية والألمانية".

ووفقا لبيان الجيش، فإن الغواصة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري وتصل سرعتها إلى 21 عقدة ويصل طولها إلى 73 مترا وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، والغواصة قادرة أيضا على إطلاق الصواريخ والطوربيدات وزودت بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

ونقل البيان عن ربيع قوله إن "الغواصتين الجديدتين ستكونان الأكثر تطورا في السلاح البحري المصري لتعزيز قدرته على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط".

وأضاف أنهما "ستشكلان قوة ردع لتحقيق السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة".

 
 

اضافة التعليق

Top