العمليات المشتركة تضع خططاً عسكرية لمعركة الساحل الأيمن في الموصل

بغداد/ كشف المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، الأحد، عن وجود خطط عسكرية يتم الاعداد لها بشكل دقيق للتعامل مع معركة الساحل الايمن لمدينة الموصل، نافياً وجود اي توقف بالعمليات العسكرية في جميع المحاور.

وقال رسول في تصريح صحفي ان "القوات العسكرية استكملت تحرير أكثر من 60% من مساحة الساحل الأيسر من مدينة الموصل، ولدى العمليات المشتركة تكتيك وخطة محكمة لتحرير الساحل الايمن سنباشر بها بعد استكمال الساحل الايسر".

وبين ان "عدد المدنيين بالساحل الايسر يصل الى 500 الف نسمة، ويعمل التنظيم الارهابي على اتخاذهم كدروع بشرية"، موضحا ان "التقدم بطيء وحذر لعدم حصول أي ضرر ضمن الابرياء".

ونفى رسول "وجود اي توقف للعمليات العسكرية بجميع المحاور"، مشيرا الى انه "لدينا عمل دقيق نستطيع من خلاله سحب عناصر داعش الى مناطق مفتوحة للقضاء عليهم بعيدا عن المدنيين".

وأكد "استخدام أسلحة دقيقة وبحرفية عالية لتقليل الأضرار بالأبنية والبنى التحتية"، موضحاً "في المعارك التقليدية بين الجيوش يتم فتح ممر للعدو لمنحه فرصة الهروب والانسحاب، ولدينا خطة بهذا الشأن في معركة الساحل الايمن وضعت بشكل دقيق لكننا لا نستطيع التكلم عن تفاصيلها بالوقت الحاضر".

 
 

اضافة التعليق

Top