المالكي ينهي جولته في المحافظات الجنوبية بالتحذير من "استفحال الميليشيات"

بغداد/ اختتم رئيس ائتلاف دولة القانون نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، جولة في المحافظات الجنوبية استمرت لثلاثة أيام، وفيما حذر من "استفحال الميليشيات" في الجنوب، أشاد بجماهير ائتلافه.

وأعرب المالكي في بيان صحفي اطلعت عليه "زوراء"، عن "قلقٍ من استفحال نشاط العصابات والميليشيات الخارجة عن القانون في محافظة البصرة، التي تضعف عمل الأجهزة الامنية وتقوض دورها في حفظ الامن".

وشدد على "ضرورة حماية أمن ومصالح المواطنين في هذه المحافظات، وحفظ هيبة الدولة وسلطة القانون والمصالح العامة".

واشاد المالكي بـ"مواقف الجماهير وولائهم وتفاعلهم ورفضهم للسلوك غير القانوني المنافي للقانون وآداب الإفادة من الحرية والديمقراطية".

وبدء المالكي يوم الخميس الماضي 8 كانون الأول 2016، جولة للمحافظات الجنوبية ابتدأت بذي قار مروراً بميسان وانتهاء بالبصرة، التقى خلالها بعدد من الشخصيات السياسية والأمنية بالإضافة الى شيوخ العشائر والوجهاء.

يشار إلى أن أهالي محافظة ذي قار، استقبلوا المالكي بتظاهرات رافضة لزيارته، تضمنت شعارات "جارحة"، فيما كان أهالي محافظة ميسان أشد لهجة حيث منعوه من النزول إلى الشارع وحاصروا الفندق الذي كان من المفترض أن ينزل فيه، ما اضطره إلى إلغاء الزيارة والتوجه إلى البصرة التي لم تقل "مهاجمة" للمالكي عن جارتيها.

 
 

اضافة التعليق

Top