داعش يرسل 500 عنصر إلى سوريا لإسناد "جيش الشام"

بغداد/ كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، عن اتفاق جرى مؤخراً بين تنظيم داعش وتنظيم جيش الشام في سوريا للتعاون فيما بينهما، مؤكداً وصول 500 عنصر من داعش إلى الرقة السورية على خليفة ذلك الاتفاق.

وقال المرصد في تقرير نشره على موقعه الالكتروني، إن "أكثر من 500 عنصر من تنظيم داعش، وصلوا إلى مدينة الرقة السورية من العراق بضمنهم قادة ميدانيون خلال الأيام الأربعة الماضية".

وبين أن "العناصر الـ500 يحملون جنسيات عراقية وسورية وأجنبية"، مشيرا الى ان "نحو 200 عنصر تم إرسالهم إلى جبهات مدينة الباب ومحيطها، التي يشهد محيطها وتخومها معارك عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، والفصائل الإسلامية المقاتلة ضمن عملية درع الفرات المدعمة بالقوات والطائرات التركية، في حين أرسل أكثر من 300 مقاتل إلى جبهات تدمر وريف حمص الشرقية".

وتابع المرصد "مصادر موثوقة اكدت، أن المقاتلين جرى إرسالهم بعد اجتماع ضم قائد جيش الشام، مع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش ووزير الحرب في التنظيم، واللذان أكدا لقائد جيش الشام بأن التعزيزات ستكون مستمرة ومتلاحقة من الآن وصاعداً، بعد شرح الأخير الأوضاع العسكرية السيئة لمقاتلي وعناصر التنظيم على الجبهات التي تقاتل فيها كل من درع الفرات وقوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام والمسلحين الموالين لها".

 
 

اضافة التعليق

Top