أسعار النفط تسجل ارتفاعاً يتخطى 50 دولاراً للبرميل الواحد

بغداد/.. سجلت أسعار النفط في السوق العالمية، الأربعاء، ارتفاعاً بعد إعلان مندوب العراق لدى منظمة "أوبك" عن التوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج النفطي، ليصل مزيج برنت إلى 50 دولاراً للبرميل الواحد.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن "أسعار النفط ارتفعت بشكل متزايد مع بدء اجتماع دول منظمة اوبك، ليتجاوز مزيج برنت 50 دولار، بعد سلسلة تداولات مضطربة بين الارتفاع والهبوط شهدها السوق خلال الاسبوع الجاري".

وبحلول الساعة 12.30 من ظهر اليوم، ارتفع سعر مزيج برنت في المعاملات الآجلة تسليم شهر شباط 2.71 دولار أو ما يوازي 5.51 إلى 50.3 دولار للبرميل، إثر تصريح مندوب العراق لدى أوبك بأن المنظمة ستتوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج في اجتماع اليوم.

فما سجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً بلغ 2.35% أو 5.15% إلى 47.58 دولاراً للبرميل.

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الأربعاء، مناقشة اتفاق يهدف إلى تقييد إنتاج النفط ودعم أسعار الخام بعد ان شهدت هذه الاسعار تدهورا كبيرا بلغت اقل من 30 دولاراً للبرميل الواحد في شهر كانون الثاني من العام الحالي.

وتوصلت أوبك التي تنتج ثلث النفط العالمي لاتفاق مبدئي في الجزائر في أيلول الماضي لخفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا من مستواه الحالي عند 33.64 مليون برميل بهدف دعم الأسعار.

 
 

اضافة التعليق

Top