الصناعات الحربية تعلن نجاح إطلاق صاروخ "اليقين" العراقي

بغداد/ أعلنت شركة الصناعات الحربية العامة، اليوم الاثنين، نجاح تجارب الإطلاق الحر لصاروخ اليقين المصنع والمنفذ من قبل ملاكات الشركة وبأيادي عراقية.

وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن لؤي الوائلي في بيان صحفي إن "تجارب الاطلاق شهدت حضور عدد من السادة النواب وقيادات من القوات المسلحة البطلة والحشد الشعبي وممثلين عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية المطهرتين، وممثلين عن فصائل الحشد الشعبي كتائب حزب الله وممثلين عن مجلس محافظة كربلاء المقدسة وعدد من شيوخ عشائر العراق واساتذة عدد من الجامعات العراقية وجمع من ملاكات شركة الصناعات الحربيه وممثلين عن وزارة الصناعة والمعاد".

وفي سياق، متصل قال مدير عام الشركة الدكتور مظهر صادق التميمي بأنه "تزامنا مع احتفالات الشعب العراقي بأسبوع النصر تمت وبنجاح تجارب الإطلاق الحر لصــاروخ (اليقين 1)".

وأضاف ان "مداه يبلغ ما يقارب 15 كم وبرأس حربي يزن 350 كيلو غرام من المتفجرات المصمم والمنفذ بأيادي عراقية من قبل الملاكات الهندسية والفنية في شركة الصناعات الحربية العامة".

يذكر ان كوادر الوزارة المتمثلة بشركة الصناعات الحربية العامة وعدد من الشركات الساندة لها سبق لها وان نجحت في تصنيع وأنتاج قنابر الهاون والصواريخ 107 ملم.  

 
 

اضافة التعليق

Top