باناسونيك تطور مكبر صوت للترجمة الفورية

بغداد/.. طورت شركة "باناسونيك كورب" اليابانية، مكبر صوت متعدد اللغات يقوم بالترجمة الفورية لعبارات المتحدث.

وذكر موقع "بي.سي ماكازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن "مكبر الصوت الجديد الذي أطلقت عليه شركة باناسونيك اسم ميجا هونياكو، يستطيع ترجمة الحديث باللغة اليابانية فورا إلى اللغات الإنكليزية والصينية والكورية الجنوبية، وبمجرد الحديث في سماعة مكبر الصوت، فإن وحدة الترجمة الفورية الموجودة داخل المكبر تقوم بالاستماع إلى الجمل وتحليلها وترجمتها".

وبين أن "مكبر الصوت يحتوي على شاشة تعمل باللمس وتضم مجموعة من الأزرار يختار المستخدم من خلالها اللغة التي يريد الترجمة إليها من بين اللغات الثلاث المتاحة".

وأضاف الموقع أن "الجهاز الجديد يستهدف العملاء من الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى مكبرات الصوت في الأماكن المزدحمة مثل محطات السكك الحديدية والمطارات، حيث يقوم بترجمة التعليمات والإعلانات المسموعة إلى اللغات المتعددة المتاحة".

وبحسب صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، فإن "مكبر الصوت ميجا هونياكو مزود بنحو 300 عبارة شائعة باللغة اليابانية ومترجمة إلى اللغات الثلاث المتاحة بحيث يتعرف على هذه العبارات عند النطق بها ويترجمها"، مبينة أن "من تلك العبارات (القطار متأخر)، كما سيتم إضافة المزيد من العبارات مسبقة الترجمة من خلال عمليات تحديث عبر مواقع الإنترنت".

وأشارت إلى أن مكبر الصوت "مصمم بطريقة لا تجعله يتأثر بالضوضاء الموجودة في المكان المستخدم فيه حيث أنه لا ينقل ولا يترجم إلا العبارات المحددة والمنطوقة حرفيا".

 
 

اضافة التعليق

Top