حزب بارزاني للتحالف الوطني: انتم سبب سقوط الموصل وجر البلد للمشاكل

العراق/بغداد

أتهم حزب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الاثنين، التحالف الوطني (الشيعي) بسقوط الموصل وجر البلد للمشاكل، فيما أشار إلى أن بعض قيادات التحالف هم سبب "الانفصال".

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريناس جانو إن "بارزاني أول المدافعين عن حقوق العراقيين بعد 2003 وقبل سقوط النظام البائد، وانه ساعد واحتضن الكثير من مؤتمرات المعارضة، وكان جزءا من كتابة الدستور العراقي الجديد، وداعم للعملية السياسية، لكن بعض السياسيين في التحالف الوطني بعد ان ذاقوا طعم السلطة انقلبوا ليصبوا جام غضبهم على بارزاني كونه طالب بحقوق الكرد المشروعة".

وأضاف أن "بعض قيادات التحالف الوطني السبب في انفصال الكرد، وهم من تسببوا بسقوط الموصل وجر البلد الى المشاكل"، محملا "التحالف الوطني المسوؤلية الأكبر في المشاكل التي لحقت بالعراق بسبب سوء إدارته للدولة".

وعن الوفود الكردية التي زارت بغداد أخيرا، أوضح أن "الكرد سيواصلون التفاوض مع بغداد لبحث جميع القضايا العالقة ومنها الاستفتاء ووضع حلول حقيقية للمشاكل العالقة مع الإقليم".

ووصف التحالف الوطني، الاثنين، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بانه "أخطر من داعش على العراق"، وقال القيادي فيه جاسم محمد جعفر أن المنطقة مهيأة لنفوذ اسرائيل والدول الاقليمية في حالة انفصال كردستان، ما يشكل خطرا كبيرا على امن العراق. 

 
 

اضافة التعليق

Top