صحة ديالى تتلف كميات من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

بغداد.. أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، عن إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك البشري في أسواق المحافظة، فيما اشارت الى أن الفرق الرقابية في دائرة صحة المحافظة مستمرة في حملاتها الرقابية على الأسواق.

وقال الناطق باسم صحة ديالى فارس العزاوي ان "شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بالاشتراك مع الأمن الوطني/ الشعبة الاقتصادية، قامت بحملة صحية مشتركة في المجمع التجاري الحديث في بعقوبة - جرف الملح"، مبيناً أنه "تم خلالها إتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري بموجب محضر إتلاف اصولي وبحضور صاحب العلاقة".

واضاف العزاوي، أن "المواد التي تم اتلافها تضمنت جبس مختلف الأنواع محلي المنشأ يزن 450 كغم لا يحمل تاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية وحامض الليمون علامة النورس تركي المنشأ منتهي الصلاحية"، فضلاً عن 600 كغم مواد صلبة و 200 لتر مواد سائلة ومواد غذائية مختلفة الانواع والمنشأ البعض منها ايراني الصنع".

وبيـن العزاوي ان "الفرق الرقابية في دائرة صحة ديالى مستمرة في حملاتها الرقابية على جميع المجمعات التجارية والاسواق والمعامل والمصانع من اجل الحد من المواد المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري ومحاسبة المتداولين بها من ضعفاء النفوس حفاظاً على ارواح المواطنين".

 
 

اضافة التعليق

Top