الكربولي: العبادي يتعمد تأخير حسم الوزارات الأمنية لينسب الانتصارات لنفسه

بغداد/ اتهم النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه "يتعمد" تأخير حسم ملف الوزارات الأمنية الشاغرة لـ"استغلال" حالة النصر ضد تنظيم داعش لتحقيق مكاسب انتخابية.

وقال الكربولي في تصريح صحفي إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يسعى من خلال تأجيل تقديم أسماء مرشحي الوزارات الأمنية إلى استغلال حالة النصر المتحققة ضد تنظيم داعش الإرهابي خاصة في مدينة الموصل لتحقيق مكاسب انتخابية".

وأضاف أن "رؤية العبادي بشأن حسم الوزارات الأمنية ما زالت غامضة وغير واضحة لدينا، فهو لن يعلن صراحة تمسكه ببقاء تلك الوزارات تدار بالوكالة كما فعل قبله رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ولا هو يعمل على تقديم الأسماء لشغل تلك الوزارات".

وأشار إلى أن "رؤيتنا هي أن العبادي يريد استغلال حالة الانتصارات التي تتحقق في جبهات القتال وخاصة في مدينة الموصل لتحقيق مكاسب انتخابية مع قرب انتخابات مجالس المحافظات كي يقال أن الموصل تحررت في وقت قيادة العبادي لوزارة الدفاع بالوكالة".

وأوضح الكربولي أن "العبادي يحاول تمجيد وتسخير النصر المتحقق من قبل القوات الأمنية والعسكرية بكافة صنوفها وكسب شهرة في الشارع بأن الانتصارات تحققت من قبل العبادي".

 
 

اضافة التعليق

Top